السلام عليكم
اليوم راح نبتدي موضوع مهم جدا واغلبنا يحتاجه حتى يحسن اداء موقعه لتسهيل وسرعة استخدامه من قبل المستخدمين
انت لاتريد من موقعك ان ينتهي ولايستخدمه احد ؟
انت تريد لموقعك ان ينتشر ويصبح على مواقع البحث العالمية وتحصل على مشاهدات عالية
حتى تحقق هذا الهدف ، تحتاج إلى الأدوات المناسبة. أصبح تحسين محركات البحث (SEO) وتحسين معدل التحويل (CRO) معقدًا للغاية بالنسبة للتحسين اليدوي ، وهو المكان الذي تأتي فيه أدوات تحسين مواقع الويب. لدى منافسيك بيانات وقوة معالجة إلى جانبهم ، فلماذا لا تفعل ذلك؟
بشكل أكثر تحديدًا ، تريد تحسين موقعك لجمهورك المحدد. ما يصلح لجمهور واحد لن يعمل بالضرورة لجمهور آخر. بخلاف ذلك ، سيكون لدينا جميعًا عدد زيارات وتحويلات أكثر مما يمكننا التعامل معه.
تساعدك أدوات تحسين مواقع الويب على اكتشاف الخطأ الذي تفعله - وما تفعله بشكل صحيح - والتأكد من أن موقعك على الويب لديه القدرة على جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص ومنحهم كل السبل للتحويل.
ثم تنشره. وأنت تنتظر ان تصبح المشاهدات عالية لكن ماذا.
لاشئ يحصل.
لماذا ؟ لأنك لم تقم بتحسينه لتحسين محركات البحث. لا يمكن للأشخاص العثور على منشورك الرئيسي لأنك لم تركز على كلمة رئيسية جيدة ، وليس لديك علامات وصفية كثيرة ، ولا تستخدم تسلسلاً هرمياً صحيحًا ، ولا توجد روابط واردة.
النتيجة: لا مشاهدات.
أنت تعرف لماذا لا تحصل على أي مشاهدات ، لذلك تستخدم الأدوات التي أتحدث عنها أدناه لتحسين البحث. يمكنك تضمين العلامات الوصفية وإضافة الكلمات الرئيسية ذات الصلة واستخدام العلامات H لمساعدة Google على معرفة ما تتحدث عنه.
تبدأ المشاهدات بالارتفاع والتصاعد. أنت سعيد.
لكنك لم تكتشف أفضل مكان لتنفذ فيه اجراءاتك. لا يوجد نموذج للاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني. لا يمكن للزوار معرفة كيفية شراء منتجاتك أو خدماتك.
النتيجة: لا تحويلات.
ماذا نتعلم من هذا الشرح؟ أنت بحاجة إلى أدوات تحسين موقع الويب لتوليد حركة المرور للمشاهدات والتحويلات.
يسير الاثنان جنبًا إلى جنب ، كما سأشرح لاحقًا ، ولا يمكنك الحصول على أحدهما دون الآخر إذا كنت ترغب في تعزيز أرباحك النهائية.
أنت معي الآن ، أليس كذلك؟ أدوات تحسين مواقع الويب ضرورية لبناء حركة المرور وإقناعها بتحويل حركة المرور على منشوراتك.
ولكن ما هي الأدوات التي يجب أن تستخدمها؟ لقد قمت بتجميع قائمة سهلة من 10 أدوات لا يمكنك - أو لا يجب - أن تقوم بالتسويق والنشر بدونها.
في يناير 2018 ، أعلنت Google عن تحديثها السريع. وفقًا لإعلان في مشاركة المدونة ، سيضيف التحديث سرعة الجوّال إلى قائمة عوامل الترتيب في محرك البحث.
بسبب هذا التحديث ، ستؤثر سرعة تحميل صفحة موقعك على ترتيبك على كل من سطح المكتب والجوال.
بنفس القدر من الأهمية ، تساهم الصفحات التي يتم تحميلها ببطء - سواء على الهاتف المحمول أو سطح المكتب - في ارتفاع معدلات الارتداد. لن يجلس الناس وينتظرون تحميل صفحة بطيئة. سيذهبون إلى مكان آخر.
من هذه البيانات ، يمكننا أن نفترض أن أوقات تحميل الصفحة تؤثر على جانبي تحسين موقع الويب: حركة المرور والتحويلات.
تقدم GTMetrix أداة تحسين موقع ويب رائعة يمكنها مساعدتك في تحديد مدى سرعة تحميل صفحتك وما عليك القيام به لإصلاحها.
ما عليك سوى إدخال عنوان URL لموقعك الإلكتروني في شريط البحث والنقر على "تحليل". سيستغرق الأمر بضع ثوان لإظهار نتائجك.
يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات فقط من خلال تشغيل هذا التحليل المجاني.
انت تريد لموقعك ان ينتشر ويصبح على مواقع البحث العالمية وتحصل على مشاهدات عالية
حتى تحقق هذا الهدف ، تحتاج إلى الأدوات المناسبة. أصبح تحسين محركات البحث (SEO) وتحسين معدل التحويل (CRO) معقدًا للغاية بالنسبة للتحسين اليدوي ، وهو المكان الذي تأتي فيه أدوات تحسين مواقع الويب. لدى منافسيك بيانات وقوة معالجة إلى جانبهم ، فلماذا لا تفعل ذلك؟
بالبداية ما هو تحسين الموقع؟
يتضمن تحسين موقع الويب تحسين جوانب موقع الويب التي تساهم في حركة المرور والتحويلات. تأتي الزيارات من تحسين محركات البحث ، والبحث المدفوع ، الصفحات الاجتماعية المدفوعة ، والمجتمعات المدفوعة، وغيرها من المصادر. التحويلات تأتي من التسويق الجيد.بشكل أكثر تحديدًا ، تريد تحسين موقعك لجمهورك المحدد. ما يصلح لجمهور واحد لن يعمل بالضرورة لجمهور آخر. بخلاف ذلك ، سيكون لدينا جميعًا عدد زيارات وتحويلات أكثر مما يمكننا التعامل معه.
تساعدك أدوات تحسين مواقع الويب على اكتشاف الخطأ الذي تفعله - وما تفعله بشكل صحيح - والتأكد من أن موقعك على الويب لديه القدرة على جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص ومنحهم كل السبل للتحويل.
ما أهمية تحسين موقع الويب الخاص بك؟
لنفترض أنك كتبت مقالة تفصيلية حول موضوع مهم للجمهور المستهدف. يمكنك تحويله إلى تحفة أدبية مع الكثير من الحكايات والأمثلة والنصائح القابلة للتنفيذ.ثم تنشره. وأنت تنتظر ان تصبح المشاهدات عالية لكن ماذا.
لاشئ يحصل.
لماذا ؟ لأنك لم تقم بتحسينه لتحسين محركات البحث. لا يمكن للأشخاص العثور على منشورك الرئيسي لأنك لم تركز على كلمة رئيسية جيدة ، وليس لديك علامات وصفية كثيرة ، ولا تستخدم تسلسلاً هرمياً صحيحًا ، ولا توجد روابط واردة.
النتيجة: لا مشاهدات.
أنت تعرف لماذا لا تحصل على أي مشاهدات ، لذلك تستخدم الأدوات التي أتحدث عنها أدناه لتحسين البحث. يمكنك تضمين العلامات الوصفية وإضافة الكلمات الرئيسية ذات الصلة واستخدام العلامات H لمساعدة Google على معرفة ما تتحدث عنه.
تبدأ المشاهدات بالارتفاع والتصاعد. أنت سعيد.
لكنك لم تكتشف أفضل مكان لتنفذ فيه اجراءاتك. لا يوجد نموذج للاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني. لا يمكن للزوار معرفة كيفية شراء منتجاتك أو خدماتك.
النتيجة: لا تحويلات.
ماذا نتعلم من هذا الشرح؟ أنت بحاجة إلى أدوات تحسين موقع الويب لتوليد حركة المرور للمشاهدات والتحويلات.
يسير الاثنان جنبًا إلى جنب ، كما سأشرح لاحقًا ، ولا يمكنك الحصول على أحدهما دون الآخر إذا كنت ترغب في تعزيز أرباحك النهائية.
أدوات تحسين موقع الويب العشر التي يجب أن تمتلكها (وكيفية استخدامها)
أنت معي الآن ، أليس كذلك؟ أدوات تحسين مواقع الويب ضرورية لبناء حركة المرور وإقناعها بتحويل حركة المرور على منشوراتك.
ولكن ما هي الأدوات التي يجب أن تستخدمها؟ لقد قمت بتجميع قائمة سهلة من 10 أدوات لا يمكنك - أو لا يجب - أن تقوم بالتسويق والنشر بدونها.
1. GTmetrix
في يناير 2018 ، أعلنت Google عن تحديثها السريع. وفقًا لإعلان في مشاركة المدونة ، سيضيف التحديث سرعة الجوّال إلى قائمة عوامل الترتيب في محرك البحث.
بسبب هذا التحديث ، ستؤثر سرعة تحميل صفحة موقعك على ترتيبك على كل من سطح المكتب والجوال.
بنفس القدر من الأهمية ، تساهم الصفحات التي يتم تحميلها ببطء - سواء على الهاتف المحمول أو سطح المكتب - في ارتفاع معدلات الارتداد. لن يجلس الناس وينتظرون تحميل صفحة بطيئة. سيذهبون إلى مكان آخر.
من هذه البيانات ، يمكننا أن نفترض أن أوقات تحميل الصفحة تؤثر على جانبي تحسين موقع الويب: حركة المرور والتحويلات.
تقدم GTMetrix أداة تحسين موقع ويب رائعة يمكنها مساعدتك في تحديد مدى سرعة تحميل صفحتك وما عليك القيام به لإصلاحها.
يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات فقط من خلال تشغيل هذا التحليل المجاني.
يمكنك مشاهدة نتيجة PageSpeed ، ونقاط YSlow ، ووقت التحميل الكامل. كما يخبرك أيضًا بمدى "ثقل" موقعك على الويب ومتوسط الطلبات.
مرر لأسفل للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً.
فهو لا يمنحك توصيات حول كيفية تحسين سرعة صفحتك فحسب ، بل يخبرك أيضًا بالأولوية التي يجب منحها لكل إصلاح موصى به.
يمكنك - أو المطور - استخدام المعلومات هنا لتقليل سرعة تحميل الصفحة وزيادة تصنيفات تحسين محركات البحث مع تقليل معدل الارتداد.
2. Google Search Console
قد تتذكر أدوات مشرفي المواقع من Google. يطلق عليه الآن Google Search Console. عندما يتعلق الأمر بالأدوات المجانية ، فلن تجد معلومات أكثر شمولاً في أي مكان حول أداء موقعك.مثل أدوات تحسين مواقع الويب الأخرى ، تحلل GSC موقعك على الويب وتساعدك على تحسينه لترتيب أفضل وتعزيز التحويلات.كل ما عليك فعله هو إضافة موقعك (يسمى "خاصية") إلى GSC والتحقق منه على موقع الويب الخاص بك عن طريق تثبيت رمز. إنه مجرد مقتطف موجز من HTML.
بمجرد تثبيته ، يبدأ Google Search Console في جمع المعلومات. سيخبرك بعدد الزيارات التي تحصل عليها ، على سبيل المثال ، ومن أين تأتي هذه الزيارات. يمكنك أيضًا استخدامه للعثور على معدل الارتداد ومواقع الإحالة والمزيد.
3. Crazy Egg
ذكرت في وقت سابق أنه لا يوجد بروتوكول لتحسين موقع الويب. إذا كانت موجودة ، فلن تحتاج إلى أدوات تحسين مواقع الويب.
بدلاً من ذلك ، عليك معرفة ما يصلح لموقعك على الويب والجمهور ونموذج الأعمال. يسمح لك Crazy Egg بجمع المعلومات في شكل تقارير سلوك المستخدم ، كل منها يوفر لك الكثير من البيانات.
كما أنه سهل الاستخدام للغاية. بمجرد الاشتراك ، يمكنك البدء في تشغيل تقارير سلوك المستخدم على الفور. تمامًا مثل Google Search Console ، نقدم لك رمزًا للتثبيت على موقع الويب الخاص بك.
4. Yoast SEO
لقد قمت بتثبيت Yoast SEO على جميع مواقعي. إنه مكون إضافي سهل الاستخدام يضمن لك تغطية قواعد تحسين محركات البحث في كل مرة تنشئ فيها مشاركة مدونة أو صفحة جديدة لموقعك على الويب.
ما عليك سوى تثبيت المكون الإضافي على موقع WordPress الخاص بك وتنشيطه. يمكنك الوصول على الفور إلى ميزاته.
في كل مرة تنشئ فيها مشاركة أو صفحة جديدة ، يمنحك Yoast نتيجة تحسين محركات البحث ونقاط سهولة القراءة.
كما يمنحك تحليلًا معمقًا لكيفية أداء صفحتك على كلتا الجبهتين. بالنسبة إلى تحسين محركات البحث ، ستسرد المشاكل المحتملة والتحذيرات والنتائج الجيدة.
يمكنك شراء الإصدار المميز أو استخدام الإصدار المجاني - الأمر متروك لك. كلاهما يقدم قيمة كبيرة.
5. Moz
هي واحدة من أهم أدوات تحسين مواقع الويب لوضعها في اعداداتك.
تخبرك أداة مستكشف الكلمات الرئيسية ، على سبيل المثال ، عما يبحث عنه الأشخاص عندما يعثرون على موقعك ، بينما تتيح لك أداة الترتيب معرفة المكان الذي تقف فيه بين منافسيك.
تعرض لك الأداة أي مشكلات قد تمنع Google و Bing ومحركات البحث الأخرى من الزحف إلى مواقعك ، ويمكنك استخدام Moz للحصول على تنبيهات حول مشكلات الموقع الملحة التي يمكن أن تضر بحركة المرور أو التصنيف.
6. Ahrefs
الارتباط الخلفي هو ارتباط من موقع آخر ينتقل إلى صفحة على موقعك.
عندما يكون لديك المزيد من الروابط الخلفية ، يفسر Google موقعك على أنه يحتوي على قيمة أكبر. وبالتالي ، تحسن ترتيبك.
Ahrefs يساعدك على تحليل الروابط الخلفية الخاصة بك. والأهم من ذلك ، أنها تعرض لك الروابط الخلفية لمنافسك أيضًا ، حتى تتمكن من البحث عن الروابط المعطلة أو غير ذات الصلة وتطلب من تلك المنشورات الارتباط بموقعك بدلاً من ذلك.
يمكنك العثور على مجالات الإحالة وبيانات أخرى حول من يرتبط بموقعك. بالإضافة إلى ذلك ، اكتشف سلطة المواقع التي ترتبط بك حتى تعرف ما إذا كانت تنقل عصير ارتباط إيجابي إلى موقعك.
7. Ubersuggest
أنها توفر الكثير من البيانات المجانية لمساعدتك على ترتيب أفضل واستهداف الكلمات الرئيسية المناسبة لجمهورك.
كالبحث عن الكلمات الاكثر استهداف وطلب من قبل المستخدمين
8. Screaming Frog
في هذه المقالة لا استطيع ان اغطي معلومات هذا الموقع الرائع ولكن سأرفق فيديو شرح عمله بشكل كامل
يتيح لك العثور على الروابط المعطلة حتى تتمكن من إصلاحها باستخدام إعادة توجيه أو حل آخر. يتميز Screaming Frog بأداة تدقيق لإعادة التوجيه أيضًا ، وأداة تتيح لك العثور على محتوى مكرر تلقائيًا.
تتضمن الميزات الأخرى إنشاء ملف sitemap XML ودمج وحدة التحكم في البحث والمزيد. هناك إصدار مجاني قد يعمل جيدًا للعديد من جهات التسويق ، بالإضافة إلى إصدار مدفوع أكثر قوة.
9. UserTesting
عندما يتعلق الأمر بتجربة المستخدم ، ليس هناك ما هو أقوى من الاستماع مباشرة من عملائك. هذا ما يوفره UserTesting.
يوصلك الموقع بأشخاص يطابقون المعايير التي تقدمها. ثم يقومون بتقييم موقع الويب الخاص بك بناءً على ما يواجهونه أثناء التنقل فيه.
إنها واحدة من أوسع أدوات تحسين مواقع الويب في هذه القائمة ، لذلك سيكون عليك استكشافها بعمق. يمكنك الحصول على تقييم لتجربة المستخدم وواجهة المستخدم والكثير من المعايير الأخرى.
يمكنك حتى إجراء مقابلات مباشرة مع المشاركين للحصول على انطباعاتهم.
10. Hello Bar
لا يزور معظم الأشخاص موقع ويب ويقومون بالتحويل على أحد المنتجات على الفور. يستكشفون ، يقارنون المنتج ، ويفكرون في قرارهم.
حيث يتفوق Hello Bar في جمع العملاء المحتملين. يمكنك استخدام الأداة لإعداد أي تراكب تريده لجمع رسائل البريد الإلكتروني من زوار الموقع باستخدام رموز الخصم والمزيد.
إذا قام شخص ما بزيارة موقعك ولم يكن مستعدًا للشراء ، فلا تريد أن تفترق ، أليس كذلك؟ تريد من العميل الاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من الاستمرار في التواصل.
على سبيل المثال ، لنفترض أن أحد العملاء قرر الخروج من موقعك. يمكن للنافذة المنبثقة أن تقدم له فرصة أخيرة للتحويل على عرض الاشتراك الخاص بك.
كيف يمكن لـ SEO و CRO العمل معًا
قد يبدو SEO و CRO شيئين مختلفين تمامًا. يساعدك أحدهما على جذب حركة المرور ، بينما يساعد الآخر على تحويل حركة المرور.
يعملان معًا بسلاسة ، على الرغم من ذلك ، عند استخدام أدوات تحسين موقع الويب المناسبة.
لنفترض أنك عثرت على كلمة رئيسية مثيرة باستخدام Ubersuggest. تتوافق مع المستهلكين في الجزء السفلي من مسار المبيعات ، مثل دليل الإرشادات.
تكتب مشاركة مدونة حول الموضوع وتنشر Yoast SEO للتأكد من تحسين العديد من جوانب المشاركة قدر الإمكان. ثم تضغط عليه على الهواء مباشرة.
عندما ينتهي الأمر لفترة من الوقت ، تحقق من Google Search Console لمعرفة ما إذا كانت تجذب حركة المرور. يمكنك أيضًا التحقق من Ahrefs و Moz لتحديد ما إذا كانت تجذب الروابط الخلفية وتعمل بشكل جيد.
سيسمح لك تشغيل تقارير سلوك المستخدم على تلك الصفحة من خلال Crazy Egg بتعديل التصميم والموضع للحصول على أفضل التحويلات. نظرًا لأنك تستهدف الجزء السفلي من مسار التحويل ، فأنت تريد من الزائرين الاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني.
أدخل Hello Bar. يساعدك على التقاط العملاء المحتملين عند وصولهم إلى موقعك حتى تتمكن من التسويق لهم لاحقًا.
كما ترى ، يمكن استخدام أدوات تحسين مواقع الويب SEO و CRO جنبًا إلى جنب لجعل حملتك التسويقية بأكملها أكثر نجاحًا.
الخلاصة
أدوات تحسين موقع الويب تجعل جذب وتحويل حركة المرور والمشاهدات أسهل. نظرًا لأن منافسيك يستخدمونها على الأرجح ، فأنت لا تريد تفويتها.
ستحدد كيفية استخدامك للنتائج. إذا لم تكن تحقق من هذه الأدوات من خلال تشغيل التقارير وإجراء التعديلات بنشاط ، فستفقد المبيعات المحتملة.
لا يمكنك التركيز فقط على SEO أو CRO. أنت بحاجة إلى كلاهما.
وإذا كنت مجتهدًا ، يمكنك جذب المزيد من الزيارات وتحويلها أكثر من أي وقت مضى.
انتهى الموضوع