لماذا يجب أن أرسل موقع الويب الخاص بي إلى Google و Bing؟
يُعد إدراجك على Google ومحركات البحث الشائعة الأخرى إحدى أكثر الطرق فعالية لتوجيه حركة المرور الموجهة (أو غير المدفوعة بدقة أكبر) إلى موقعك على الويب لزيادة عدد مشاهدات موقعك على الانترنت.
لا تزال حركة المرور المجانية هي حركة المرور الأكثر قيمة في العالم ، ولا تزال محركات البحث مصنفة من بين المصادر الأكثر موثوقية للعثور على الأخبار والمعلومات:
إليك بعض النصائح لمساعدتك إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال.
ما هي أهم محركات البحث لتقديم موقعي؟
أكثر محركات البحث شيوعًا في الوطن العربي هو Google ، مع حوالي 90٪ من حصة السوق ، و Bing و Yandex. إنها صورة مماثلة في جميع أنحاء العالم. تقدم جميع محركات البحث نتائج على الصعيد الوطني ، بناءً على سمعة موقع الويب والنتائج المحلية ، بناءً على قرب المستخدم من النشاط التجاري.
لدى Google ، على سبيل المثال ، العديد من المحركات الخاصة بالدول (مثل www.google.iq) التي تساعد Google على تقديم نتائج أكثر دقة للمستخدمين المقيمين في العراق.
كيف أتحقق مما إذا كان موقعي على Google؟
فقط اكتب عنوان موقع الويب الخاص بك في مربع بحث Google. إذا علمت Google بموقعك ، فستخبرك بذلك. إذا لم يكن موقعك مميزًا باعتباره النتيجة رقم 1 ، فقد تحتاج إلى إرسال موقعك إلى Google.
هناك طريقة أخرى للتحقق مما إذا كانت الصفحة موجودة في أي من محركات البحث وهي رفع جزء من النص الفريد من الصفحة ، ووضعه في مربع البحث "بين علامتي الاقتباس".
يجب أن تظهر صفحتك إذا كانت Google تقوم بفهرسة موقعك.
لنا عامل تشغيل "الموقع:" - على سبيل المثال ببساطة اكتب "site: al-mobarmg.blogspot.com" في مربع بحث Google, Bing أيضًا حيث تم تجاهل أمر ("info:"2020).
يمكنك استخدام أمر الموقع على صفحتك الرئيسية أو أي صفحة داخلية على موقعك.
هل أحتاج إلى دفع المال للوصول إلى Google أو Bing أو Yandex؟
لا ، لست مضطرًا إلى دفع فلس واحد للنشر موقعك في أي من محركات البحث الرئيسية.
يمكنك إرسال عنوان URL الخاص بك إلى جميع محركات البحث العالمية الرئيسية مجانًا بالكامل.
يمكنك الاشتراك مقابل التنسيب في Google من خلال (Google Adwords (PPC ولكن هذا البرنامج التعليمي مخصص على وجه التحديد لقوائم مجانية.
لماذا لا يمكنني العثور على موقعي على Google؟
تحتاج محركات البحث مثل Google إلى العثور على موقع الويب الخاص بك قبل أن يتمكن من الزحف إليه وفهرسته وتقييمه وعرضه في قوائمه (SERPs - أو صفحات نتائج محرك البحث).
يصل Googlebot (العنكبوت الذي تستخدمه Google) إلى صفحتك إذا كان يعرف أن موقعك موجود. لا يمكن إدراج موقعك الإلكتروني في بحث Google إلا إذا تم الزحف إليه وفهرسته بواسطة Googlebot في المقام الأول.
قد لا يعرف محرك بحث Google موقعك ، حتى الآن.
هناك أسباب عديدة لعدم تصنيف الموقع في Google. تقرير SEO الخاص بي يحدد معظمهم.
كيف تقدم موقعًا يدويًا لمحركات البحث؟
لا تحتاج إلى SEO (مُحسِّن محرك البحث) لتقديم موقعك إلى Google أو Yandex أو Bing. أنت لا تدفع للدخول في أي من قوائم محركات البحث الطبيعية (المجانية أو المجانية).
لدى Google طرق لإرسال صفحات الويب الخاصة بك مباشرةً إلى فهرسها. معظم محركات البحث تفعل ذلك.
أتوقع أن إرسال موقعك بالطرق التالية سيساعدك بالتأكيد على البدء:
- نشر الموقع على Google
- نشر الموقع على Bing
- نشر الموقع على Yandex
- نشر على ادوات ويب Google
- نشر على اداوت ويب Bing
- نشر على اداوت ويب Yandex
- نشر على ناشر الاخبار Google rss
كيف أقوم بتحسين مركز الترتيب الخاص بي في Google؟
هناك بعض الطرق التي يمكن أن أفكر بها في الدخول إلى Google ، وتحسين تصنيفاتك.
الشيء الأكثر أهمية هو التأكد من أن موقع الويب الخاص بك ومحتواه عالي الجودة. في تجربتي ، يمكنك دائمًا تحسين موقعك على الويب.
هناك طريقة أخرى لتحسين ترتيبك (إذا كان موقعك بجودة معقولة بالفعل) هي الحصول على رابط طبيعي من موقع ويب مرموق إلى موقع الويب الخاص بك. نعم ، هذا كل ما عليك القيام به.
تحب Google العثور على مواقع جديدة "نفسها" ، وهي تفعل ذلك عن طريق عرض الروابط من موقع إلى آخر ، وفي النهاية تصنف الصفحات على جودة هذه الروابط وعددها.
إذا كنت ترغب في تحسين تصنيفاتك ، فحاول الحصول على رابط من موقع "السلطة" في مجالك ، أو اطلب بعض الروابط من الشركات أو الموردين الآخرين في مجال عملك ، وربما ليس المنافسين المباشرين.
يمكن أن يؤدي رابط واحد من موقع موثوق به جيدًا في مكانك إلى تحسين مدى ثقة Google في موقعك على الويب ، لكنهم يريدون منك إنشاء "ضجة" حول موقعك ، بدلاً من إنشاء روابط بطريقة ميكانيكية. لا تزال الروابط التحريرية من مواقع الوسائط تحمل الكثير من الوزن.
إذا كنت لا تستطيع التفكير على الإطلاق في كيفية الحصول على رابط ، فيمكنك إضافة موقعك إلى Google مباشرة ، عبر الروابط أعلاه ، أو عبر Search Console AKA Google Webmaster Tools.
ربط موقع الويب الخاص بك إلى Google ومحركات البحث الأخرى
يعد دليل "كيف" هذا بمثابة دليل تمهيدي حول إدخال موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة إلى Google و Yahoo و Bing…. fast و مجانًا.
Google هي المحرك الرئيسي لحركة المرور في العراق. عندما يأتي الموقع: //https://al-mobarmg.blogspot.com/2020/05/blog-post_14.html لإرسال موقعك إلى آلاف محركات البحث - حسنًا ، لا تهتم. لا يوجد سوى عدد قليل من المشغلين في العراق ومعظم الشركاء مع أفضل محركات البحث العالمية Google و Bing.
الحصول على موقعك في محركات البحث هو شيء واحد ؛ يحتل الترتيب العالي في Google.
كيف أقوم بتوصيل موقعي بـ Google Search Console؟
في مرحلة ما ، للحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث ، سيكون عليك الحصول على مواقع أخرى للارتباط بها ، لذلك قد تفكر أيضًا في هذا الرابط الأول على المواقع الخارجية.
وهذا يعني عادة إنشاء محتوى مفيد ودقيق ومتعمق يجذب الروابط بشكل طبيعي.
إذا كنت تريد تجاوز كل ذلك ، في الوقت الحالي ، يمكنك إرسال موقعك على الويب والتحقق منه في أدوات مشرفي المواقع من Google. إجراء ربط موقع الويب الخاص بك بسيط للغاية مع القليل من المعرفة التقنية.
كيف يمكنني التحقق من موقع باستخدام أدوات مشرفي المواقع من Google؟
لديك عدد من الخيارات للتحقق من ملكيتك لموقعك على الويب:
أضف علامة وصفية إلى صفحتك الرئيسية (مما يثبت أن لديك حق الوصول إلى الملفات المصدر). لاستخدام هذه الطريقة ، يجب أن تكون قادرًا على تعديل كود HTML لصفحات موقعك.
قم بتحميل ملف HTML بالاسم الذي تحدده لخادمك. لاستخدام هذه الطريقة ، يجب أن تكون قادرًا على تحميل ملفات جديدة إلى خادمك.
تحقق من خلال مزود اسم المجال الخاص بك. لاستخدام هذه الطريقة ، يجب أن تكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى موفر اسم المجال الخاص بك (على سبيل المثال ، GoDaddy.com أو Networksolutions.com) أو موفر الاستضافة وإضافة سجل DNS جديد.
أضف رمز Google Analytics الذي تستخدمه لتتبع موقعك. لاستخدام هذا الخيار ، يجب أن تكون مسؤولاً في حساب Google Analytics ، ويجب أن تستخدم شفرة التتبع المقتطف الجديد غير المتزامن.
كيف يتم تحديث صفحات الويب التي يتم تغييرها تلقائيًا على Google؟
يمكنك اختبار اتصال Google (والمحركات الأخرى) باستخدام RSS أو XML. معظم أنظمة CMS لديها بعض الدعم لهذا.
إذا كان لديك مدونة ، فقد وجدت في الماضي أن تسجيل موقع باستخدام FEED BURNER مفيد في الفهرسة السعيدة والفورية للمحتوى الجديد على الموقع.
إذا كان موقعك على الويب ينشر خريطة موقع XML ، فهذا أفضل. من المذهل مدى سرعة فهرسة Google وتصنيف الصفحات.
لقد رأيت صفحات تدخل إلى Google وترتب في العشرة الأوائل للحصول على عبارة في أقل من دقيقة واحدة وقد اختبرت مؤخرًا مدى سرعة نشر Google للمحتوى الخاص بك إذا كنت على اتصال جيد.
WordPress ، على سبيل المثال ، يقوم بفحص Google عند نشر محتوى جديد ، وهو مفيد جدًا مع نظام التدوين. معظم أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر الحديثة من الملاحظات تفعل شيئًا كهذا.
يمكنك أيضًا إضافة موقعك مباشرة إلى أدوات مشرفي المواقع من Google.
"اقتباس:" في ملف خريطة الموقع ، نركز في المقام الأول على تاريخ التعديل الأخير ، وهذا هو ما نبحث عنه هناك حيث نرى أننا زحفنا إلى هذه الصفحة منذ يومين واليوم تغيرت ، لذلك يجب علينا إعادة الزحف إليها اليوم لا نستخدم الأولوية ، لا نستخدم تكرار التغيير في ملف sitemap على الأقل في الوقت الحالي فيما يتعلق بالزحف ، لذلك لن أركز كثيرًا على الأولوية وتغيير التردد ولكن في الحقيقة على معلومات تاريخ التعديل الأخير الأكثر واقعية خلاصة RSS هي أيضًا فكرة جيدة مع RSS يمكنك استخدام pubsubhubbub وهي طريقة للحصول على تحديثاتك بشكل أسرع إلى Google ، لذا فإن استخدام pubsubhubbub هو على الأرجح أسرع طريقة للحصول على المحتوى حيث تقوم بتغيير الأشياء بانتظام على موقعك وأنت ترغب في إدخال ذلك إلى Google بأسرع ما يمكن ، حيث يعد موجز RSS باستخدام pubsubhubbub طريقة رائعة حقًا لإنجاز ذلك. " جون ميولر جوجل
هل سيجد Google صفحات جديدة على موقعي؟
لا تقلق بشأن إخبار Google عن الصفحات الجديدة على موقعك بمجرد فهرسة موقعك وظهوره في Google. إن Google جيدة جدًا في العثور على محتوى جديد. تحب Google المحتوى الجديد ، وإذا نشرت الكثير منه على مدونتك ، وذات جودة جيدة ، فإن Google ستزور موقعك كثيرًا وترتب المحتوى الخاص بك مجانًا.
لقد اختبرت منذ فترة ما يحدث عند نشر محتوى جديد على موقع ويب موجود بالفعل على Google. أعرف (بشكل عام) ما يمكن توقعه ، ولكن من الجيد دائمًا أن يكون لديك نظرة خاطفة بين الحين والآخر. أستخدم WordPress و RSS و Feedburner (فحص pinging في مدونة Google).
هل أحتاج اعطاء روابط لجوجل للعثور على موقعي؟
لا. من الناحية التاريخية ، كانت أفضل طريقة للدخول إلى Google ، وأهم محركات البحث الأخرى ، هي عنكبوت محرك البحث للعثور على موقعك من خلال رابط موجود بالفعل على موقع ويب آخر ، والذي أدرجه محرك بحث Google بالفعل في فهرسه.
عادة ما يكفي وجود رابط من مدونة أو منتدى أو موقع ويب آخر.
بينما لا يزال الأمر كذلك ، هناك طرق أخرى أسهل وأكثر أمانًا لإرسال موقعك.
ما هي أدوات وخدمات محرك البحث المجانية المدفوعة أو المجانية التي يجب استخدامها؟
ولا واحدة.
كنت أتحدث إلى شخص دفع مؤخرًا شركة لتقديم مواقع الويب لإرسال موقعه إلى الكثير من محركات البحث المختلفة.
من السهل أن تنسى أن الكثيرين يجهلون ما يبدو ، بالنسبة للخبرة ، مضيعة واضحة للمال. كنت أبحث في بعض أدوات إرسال محرك البحث المجانية المتاحة مؤخرًا ، والعديد منها عبارة عن أدوات لإنشاء قوائم العملاء للحصول على عنوان بريدك الإلكتروني.
لقد وضعت موقعك على الويب في الأداة ببريدك الإلكتروني ، وقد تم تنبيه هذه الشركة الآن إلى أنك تحتاج إلى خدمات تحسين محركات البحث.
إذا كنت محظوظًا ، فلن تتلقى سوى البريد الإلكتروني الغريب غير المرغوب فيه.
إذا كنت غير محظوظ ، فقد تمت إضافتك للتو إلى قائمة البريد العشوائي ليتم قصفك إلى الأبد بخدمات تحسين محركات البحث منخفضة الجودة وخدمات تقديم الدليل واستراتيجيات بناء رابط دليل البطريق ورسائل البريد الإلكتروني التي تخبرك عن شبكات الروابط غير القابلة للاكتشاف وأحدث حركة المرور التي تنفجر WordPress توصيل في.
إذا تم إخبارك عن معظم هذه الخدمات بطريقة غير مرغوب فيها - فلا يوجد شيء خاص أو غير قابل للكشف عنها.
إذا كنت تستخدم أيًا منها ، فوجّه هذه الروابط إلى موقع صغير (وليس موقعك الرئيسي) لأنها لن تستمر إلى الأبد (إن كانت على الإطلاق) وستحصل Google على عقوبات صارمة على المواقع التي تشتري وتبيع الروابط باستخدام هذه الخدمات.
لم يكن تقديم محرك البحث أولوية بالنسبة لمعظم تحسين محركات البحث التي أختلط بها لأنهم يعرفون أن محركات البحث المهمة (وذات الصلة) تقوم بعمل جيد للعثور على موقع جديد بمفردها - وهناك العديد من الطرق الموثقة للحصول على صفحة في على سبيل المثال ، Google و Yahoo و Bing. لا تحتاج إلى أي شركة للقيام بذلك لعملك.
يمكنك تقديم موقعك لمحركات البحث بنفسك مجانًا وفي أي وقت تريد. يجب توصيل موقعك بعروض محرك البحث ذات الصلة (مثل أدوات مشرفي المواقع من Google وأدوات مشرفي المواقع من Bing للبدء).
لماذا لم يتم إدراج موقع الويب الخاص بي في "بحث Google" في الأسابيع أو الأشهر بعد تقديمه؟
إذا كان موقعك على الويب ليس في Google (على الإطلاق) بعد بضعة أسابيع (أو أشهر) من تنفيذ ما سبق على بعض المواقع (لا ترسل رسائل غير مرغوب فيها) ، فقد يكون هناك خطأ ما. قد تمنع التعليمات في HTML Google من فهرسة موقع الويب الخاص بك ، على سبيل المثال.
يمكنك إحضار الموقع الإلكتروني مثل GOOGLE في أدوات مشرفي المواقع من Google للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.
إذا كان بإمكان Google الوصول إلى موقعك ، فربما تحتاج إلى مراجعة المحتوى الخاص بك والتأكد من التزام موقع الويب الخاص بك بإرشادات مشرفي المواقع.
لقد تعلمت الآن كيفية إرسال موقع ويب إلى محركات البحث!
وبنفس الطريقة لبقية محركات البحث التي تم ارفاقها شكرا لكم
انتهى الموضوع