أفضل برامج إدارة المشاريع لادارة مهامك وفريق عملك

مواضيع مفضلة


17‏/06‏/2020

أفضل برامج إدارة المشاريع لادارة مهامك وفريق عملك

السلام عليكم

أفضل برامج إدارة المشاريع لادارة مهامك وفريق عملك من خلالها





يعد وجود برامج إدارة المشاريع في مكانها لمساعدة فريقك على الوفاء بالمواعيد النهائية أمرًا حيويًا إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك. عندما يعرف الجميع المهام التي يحتاجون للعمل عليها ، ومن تم تكليفه بأي مشروع ، ومتى يجب إرسال التسليمات إلى العملاء ، يمكن تشغيل العمليات بسلاسة أكبر.

هناك الكثير من الإضافات الرائعة لإدارة المشاريع. ومع ذلك ، يمكن أن تكون البرامج المخصصة في بعض الأحيان أكثر فعالية. في هذا المنشور ، سنقدم مقدمة موجزة لهذا النوع من الأنظمة الأساسية ، ثم نشارك تسعة من أفضل خيارات برامج إدارة المشاريع التي يجب مراعاتها.


مقدمة لبرامج إدارة المشاريع


برنامج إدارة المشاريع هو ببساطة أداة لمساعدتك على تتبع المهام الفردية اللازمة لإكمال المشاريع طويلة الأجل. إنه حل شائع لتطوير الويب والتسويق وتخطيط الأحداث والمزيد.

توفر جميع أفضل برامج إدارة المشاريع بعض الميزات الرئيسية ، بما في ذلك:

  • القدرة على إنشاء "المهام" ، والتي تمثل الأهداف قصيرة المدى المطلوبة لإكمال المشروع بشكل عام
  • مهام المهمة لتفويض المسؤوليات لأعضاء فريق معين
  • تواريخ الإنجاز والمعالم لرصد التقدم المحرز في مهام محددة وكذلك المشروع ككل
  • قوائم متعددة أو "لوحات" يمكنها تنظيم المهام في فئات أو حسب المشروع
تمكنك هذه الميزات من تبسيط التواصل من خلال إبقاء الجميع على اطلاع على المهام التي يحتاجون إليها لإكمالها ومتى. كما يتيح للمدراء وأولئك المسؤولين عن المهام لاحقًا في المشروع مراقبة تقدم أعضاء الفريق الآخرين.



أفضل برامج إدارة المشاريع


بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه ، تتضمن الأنظمة الأساسية في هذه القائمة وظائف متقدمة تأخذها إلى أبعد من إدارة المشروع القياسية. إنها أيضًا حلول شائعة أثبتت فعاليتها العالية. فيما يلي توصياتنا لـ 7 برامج.


1. Asana




يعمل Asana بشكل مماثل لقائمة المهام. يمكن أن تتضمن المهام خطوات متعددة بالإضافة إلى مرفقات الملفات بالإضافة إلى تواريخ الاستحقاق القياسية ومهام أعضاء الفريق.

بالإضافة إلى هذه الوظيفة الأساسية ، يمنحك Asana أيضًا الوصول إلى أدوات أتمتة المهام وإنشاء المخطط الزمني للمشروع وميزات إدارة عبء العمل. بالإضافة إلى ذلك ، تحظى بشعبية كبيرة ، لذا فهي تتكامل مع قائمة طويلة من منصات الجهات الخارجية ، بما في ذلك Gmail و Slack و Office 365 وغيرها الكثير.

دلائل الميزات:

  • كوّن فرقًا ، وحدد مهامًا محددة لهم ، وتتبع تقدمهم
  • أتمتة المهام وإنشاء جداول زمنية لمشاريعك
  • راقب أعباء عمل أعضاء فريقك
  • دمج البرنامج مع مجموعة واسعة من منصات الطرف الثالث
الأفضل لـ: أي فريق يبحث عن برنامج إدارة المشروع الأساسي للتعامل مع تخطيط الأحداث ، والتقويم التحريري ، وإصدارات المنتجات ، وما إلى ذلك.

المنصات: متاحة على الويب وتطبيقات iOS و Android.

السعر: Asana مجاني للفرق التي يصل عدد أفرادها إلى 15 فردًا. تبدأ الخطط المميزة بسعر 10.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا لكل مستخدم. | معلومات اكثر




2. Clickup










يتيح لك Clickup إضافة حقول مخصصة إلى المهام وإنشاء مهام فرعية وتعيين مستويات الأولوية. كما يتيح لك مراجعة النشاط السابق داخل كل مهمة والدردشة مباشرة مع أعضاء الفريق الآخرين.

لتبديل صيغة تطبيق إدارة المشروع الأساسية ، يمكنك الاختيار بين طرق عرض متعددة بما في ذلك القوائم أو اللوحات أو المربعات أو التقاويم أو مخططات جانت أو خلاصات الأنشطة. يتكامل Clickup أيضًا مع مجموعة واسعة من تطبيقات الجهات الخارجية حتى تتمكن من تضمين عناصر من أنظمة أساسية مثل YouTube ومحرّر مستندات Google و Twitter والمزيد.

دلائل الميزات:

  • تصنيف المهام وإضافة حقول مخصصة لها
  • مراجعة النشاط داخل كل مهمة والدردشة مع المتعاونين الآخرين
  • اختر من بين عدة أنماط لأماكن العمل الخاصة بك
  • قم بدمج البرنامج مع العديد من منصات الطرف الثالث حسب الحاجة
الأفضل لـ: المشاريع الفريدة التي قد لا تتناسب مع قالب برنامج إدارة المشاريع القياسي ، مثل تنفيذ استراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو إدارة أعمالك العقارية.

المنصات: متاحة على الويب و iOS و Android و Chrome و Alexa و Google Home.

السعر: هناك طبقة مجانية للمستخدمين غير المحدودين بسعة تخزين تصل إلى 100 ميجابايت. تبدأ الخطط المميزة بسعر 5 دولارات لكل مستخدم شهريًا. | معلومات اكثر






Project.co هي أداة لإدارة المشاريع مصممة للفرق والوكالات الإبداعية. يمكنك من إعداد أماكن عمل فردية لكل مشروع ، بما في ذلك علامات تبويب المهام والنشاط الأخير والملاحظات وأعضاء الفريق والمزيد.

بالمقارنة ، لا يقدم Project.co العديد من الخيارات المتعمقة لإدارة المهام الفردية مثل الأدوات الأخرى. ومع ذلك ، فإنه يبسط التواصل من خلال تمكينك من إضافة عملاء إلى المشاريع لإبقائهم على اطلاع.

باستخدام Project.co ، يمكنك أيضًا إرسال طلبات الدفع من داخل النظام الأساسي بست عملات مختلفة. يعمل البرنامج مع Stripe وهو حل فعال إذا كنت تعمل في الغالب مع مدفوعات بطاقة الائتمان.

دلائل الميزات:

  • قم بإعداد أماكن العمل الفردية لكل مشروع وتعيينها لأعضاء الفريق
  • راقب المهام باستخدام طرق عرض مختلفة ، بما في ذلك التقاويم والقوائم واللوحات
  • قم بدعوة العملاء لمشاريعهم لإبقائهم على علم بتقدمك
  • معالجة مدفوعات بطاقة الائتمان مباشرة من المنصة
الأفضل لـ: الفرق الإبداعية مثل إنشاء المحتوى ووكالات التصميم.

المنصات: متاحة للويب.

السعر: مجانًا لما يصل إلى خمسة مشروعات وخمسة مستخدمين. تبدأ الخطط المميزة بسعر 7 دولارات لكل مستخدم شهريًا. | معلومات اكثر








خطة Toggl (لا يجب الخلط بينها وبين تطبيق تتبع الوقت Toggl) هو تطبيق سهل الاستخدام. يمكنك من تقسيم المهام حسب حالتها ، وترك التعليقات ، ووضع علامات على أعضاء الفريق الآخرين.

أفضل جزء في خطة Toggl هو أنه يتضمن طرق عرض مختلفة لكل فريق من فرق شركتك. بنقرة واحدة ، يمكنك رؤية مخطط زمني كامل يتضمن ما يعمل عليه كل فريق ، والمواعيد النهائية المتوقعة ، والمعالم ، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ترميز كل عنصر على حدة داخل لوحاتك وتقاويمك.

دلائل الميزات:

  • قم بإعداد مساحات عمل السحب والإفلات لكل مشروع
  • تعيين الأفراد والفرق لكل مشروع
  • تصنيف المهام حسب حالتها
  • ترميز ألوان معظم العناصر داخل مساحات العمل الخاصة بك
الأفضل لـ: الفرق أو المستقلين الذين يتعاملون مع عدد كبير من المشاريع أو العملاء وسيستفيدون من ميزات ترميز الألوان وحالة المهمة.

المنصات: متاحة للويب و iOS.

السعر: مجانًا لما يصل إلى خمسة مستخدمين. الخطط المميزة متاحة بسعر يبدأ من 8 دولارات أمريكية لكل مستخدم شهريًا. | معلومات اكثر



5. Paymo




يأخذ Paymo الكثير من ميزات إدارة المشروع التي استكشفناها حتى الآن ويبني عليها بأدوات للمساعدة في تحرير الفواتير وتتبع الوقت. يمكن لزملائك في الفريق تسجيل الساعات التي يقضونها في العمل على مهام محددة ، بالإضافة إلى النشاط على منصات أخرى مثل Google Suite وبرامج Adobe مثل Photoshop.

وظيفة تتبع الوقت مفيدة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالفواتير. يمكّنك Paymo من إنشاء تقارير العملاء بلغات متعددة ، وقبول المدفوعات عبر الإنترنت ، وحتى التعامل مع النفقات الإضافية حسب الحاجة. لمساعدتك في تحرير الفواتير ، يتكامل مع الأنظمة الأساسية مثل Quickbooks و Xero.

دلائل الميزات:

  • إدارة المشاريع باستخدام اللوحات والقوائم
  • تمكين تتبع الوقت المتعمق لفريقك ، عبر الويب وتطبيقات الجوال
  • قم بإنشاء فواتير بناءً على مقدار الوقت الذي تقضيه في كل مشروع
  • معالجة المدفوعات عبر الإنترنت
الأفضل لـ: الوكالات التي تقوم بفوترة خدماتها بالساعة وتريد نظامًا شاملاً لإدارة المشاريع والفواتير. كما أنها مثالية لإدارة الفرق البعيدة.

المنصات: متاحة للويب و Android و iOS.

السعر: تبدأ الخطط من 8.95 دولارًا لكل مستخدم في الشهر. | معلومات اكثر



6. Trello





Trello هو واحد من أقدم تطبيقات إدارة المشاريع وأكثرها سهولة في السوق. تعتمد واجهته على لوحات Kanban ، حيث يتم تمثيل المهام بواسطة بطاقات يمكنك سحبها وإسقاطها في أعمدة مختلفة.

الفكرة هي أنه يمكنك نقل المهام من لوحة إلى أخرى لتحديد التقدم. ضمن كل مهمة ، يمكنك تعيين تواريخ الاستحقاق وإرفاق الملفات وإعداد قوائم المراجعة وتعيين أعضاء الفريق وإضافة العلامات. يتكامل Trello مع العديد من الأنظمة الأساسية التابعة لجهات خارجية ، بما في ذلك Dropbox و Google Drive و Slack والمزيد.

دلائل الميزات:

  • قم بإعداد مساحات العمل للفرق أو المشاريع الفردية
  • تعيين تواريخ الاستحقاق للمهام وإنشاء قوائم مرجعية
  • تعيين المهام لأعضاء معينين وتضمين العلامات
  • تكامل البرنامج مع منصات الطرف الثالث
الأفضل لـ: فرق التطوير الصغيرة والشركات الأخرى ذات الميزانيات المحدودة.

المنصات: متاحة للويب و Android و iOS.

السعر: مجاني لما يصل إلى عشرة مساحات عمل وعدد غير محدود من المستخدمين. تبدأ الخطط المميزة بسعر 9.99 دولارًا لكل مستخدم في الشهر. | معلومات اكثر







Basecamp هو في الأساس جد برنامج إدارة المشاريع القائم على اللوحة. مع مرور الوقت ، تمت إضافة الكثير من الميزات الجديدة ، ولكنها تظل سهلة الاستخدام بشكل ملحوظ. يتضمن كل مشروع لوحة الرسائل الخاصة به وقائمة المهام والملفات المشتركة والجدول الزمني والمحادثة الجماعية. يمكنك أيضًا مراجعة النشاط الأخير.

الأهم من ذلك ، أن هذا النظام الأساسي يحتوي على صندوق بريد للإشعارات ، والذي يتيح لك معرفة المهام القادمة في جدولك. يمكنك تكوين إشعارات نشاطك بحيث لا تتلقى منها إلا خلال ساعات العمل أيضًا.

دلائل الميزات:

  • قم بالوصول إلى لوحات الرسائل وقوائم المهام والملفات المشتركة والجداول والمحادثة الجماعية داخل كل مشروع
  • راجع نشاط المشروع في لمحة
  • الدردشة بشكل خاص مع أعضاء الفريق الآخرين
  • تلقي إعلامات قابلة للتكوين لمهامك القادمة
الأفضل لـ: صيانة مواقع الويب وفرق التسويق ، بالإضافة إلى الشركات الأخرى التي تقدم خدمات مستمرة.

الأنظمة الأساسية: متاحة للويب و Windows و macOS و Android و iOS.

السعر: مجانًا لما يصل إلى 20 مستخدمًا وثلاثة مشروعات. تبدأ الطبقات الممتازة مع الاستخدام غير المحدود من 99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. | معلومات اكثر




تعتمد معظم الفرق بالفعل على مجموعة متنوعة من الأدوات عبر الإنترنت لإدارة وتنسيق أعباء عملها. ومع ذلك ، فإن الوصول إلى منصة مركزية لإدارة المشروع هو ترقية أكيدة. باستخدام البرنامج الصحيح ، سيعرف كل فرد في فريقك دائمًا ما سيحدث في المستقبل ، وما الذي يحتاج إلى اهتمامهم المباشر ، وكيف تتحرك المشاريع على طول.
يعتمد برنامج إدارة المشاريع الأفضل بالنسبة لك على أولويات عملك. Clickup هو خيار ممتاز شامل لجميع المشاريع من أي نوع. يقدم Trello الوظائف الأساسية مجانًا ، وهو مثالي للشركات الصغيرة ، بينما يمكّنك Paymo من إدارة كل من المشاريع وإعداد الفواتير باستخدام نظام أساسي واحد.


انتهى الموضوع



إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف