السلام عليكم
ما هو التحويل الأمثل او تحسين معدل التحويل (CRO)؟
يقدم تحسين معدل التحويل إحدى أسرع الطرق وأكثرها فاعلية لتحويل عدد زيارات الويب الحالية إلى العملاء الذين يدفعون المال.
يُعرف أيضًا باسم CRO ، يمكن أن يتضمن تحسين معدل التحويل العديد من الأدوات والإستراتيجيات ، لكنها كلها موجهة نحو نفس الشيء:
تحويل الزوار إلى العملاء والزبائن.
هناك الكثير من المعلومات المتضاربة والمضيئة حول CRO. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن استخدام الصفحات المقصودة الطويلة زاد من التحويلات بنسبة 220 بالمائة.
ومع ذلك ، تجد بعض الشركات أن الصفحات المقصودة قصيرة الشكل تعمل بشكل أفضل لجماهيرها.
وبالمثل ، ذكر حوالي 75 في المائة من الشركات التي ردت على دراسة أخرى أنهم كافحوا للعثور على خبراء لمساعدتهم على تحسين صفحاتهم المقصودة.
علاوة على ذلك ، تحتوي 84 في المائة من الصفحات المقصودة على أشرطة تنقل ، في حين تُظهر الدراسات أن إزالة التنقل يمكن أن تعزز التحويلات بنسبة تصل إلى 100 في المائة.
توضح هذه الأرقام جميعها سبب حاجتنا إلى التركيز على CRO إذا أردنا أن تنجح أعمالنا.
دعنا نلقي نظرة على بعض أهم الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول CRO. سأرشدك إلى تعريف CRO ، والخيارات المتاحة لك للاختبار والتكرار ، والاستراتيجيات التي استخدمتها لتنمية مواقع الويب الخاصة بي.
ما هو تحسين معدل التحويل (CRO)؟
تحسين معدل التحويل هو عملية زيادة النسبة المئوية لزوار موقع الويب الذين يقومون بالتحويل على موقعك.
على سبيل المثال ، إذا كان لديك معدل تحويل بنسبة 25 في المائة ، فهذا يعني أن 25 في المائة من الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب يقومون بالتحويل بالفعل.
يشبه إلى حد ما إدارة متجر بيع بالتجزئة. قد يدخل الكثير من الأشخاص ويتصفحون ، لكن البعض يغادر دون إنفاق المال فعليًا.
تركز عملية تحسين التحويل على شيئين:
-تقليل الاحتكاك في قمعك
-تعزيز قيمة عرضك
ما هو معدل التحويل (CRO) وكيف يتم حسابه؟
معدل التحويل هو نسبة. يخبرك النسبة المئوية للزائرين الذين يتحولون بالفعل إلى موقعك على الويب.
المعادلة بسيطة للغاية:
لنفترض أن 100000 شخص زاروا موقعك الإلكتروني الشهر الماضي. من هؤلاء الزوار ، اشترى 3000 منتج.
سيكون معدل التحويل الخاص بك 3 في المائة (3،000 / 100،000 * 100).
إذا قام 10000 شخص بالتحويل ، فسوف يقفز معدل التحويل إلى 10 في المائة.
اعتمادًا على موقعك ، سيكون لديك عادةً أحد إجراءات التحويل هذه كهدفك الأساسي:
-عملية الشراء
-طلب تجريبي
-تجربة أو اشتراك مجاني في الحساب
-ملء نموذج العملاء المحتملين
-النقر فوق إعلان
-تصبح مشتركا في البريد الإلكتروني
تسمى أهداف التحويل الأساسية هذه أيضًا بالتحويلات الكلية. إنها الهدف الرئيسي لموقعك بالكامل.
قد يحتوي موقعك أيضًا على تحويلات صغيرة ، وهذه خطوات صغيرة يتخذها الزائر نحو هدف التحويل الأكبر. وهي تشمل أشياء مثل مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي ، وعرض صفحات معينة ، وإضافة منتجات إلى عربة التسوق ، وتنزيل ملفات PDF ، ومشاهدة مقاطع الفيديو ، وهذا النوع من الأشياء.
نحن نركز على الهدف الأساسي (التحويل الكلي) للموقع عند الحديث عن معدل التحويلات الكلي.
أكبر فائدة من تحسين معدل التحويل
دعونا نلقي نظرة على التأثير الناتج عن معدل تحويل أفضل.
بالنسبة إلى أعمالنا الخيالية ، سنقول إن الشركة تبيع منتجًا واحدًا فقط بقيمة 300 دولار.
في حساباتنا الأولى ، توصلنا إلى معدل تحويل 3 في المائة فقط. اشترى ثلاثة آلاف شخص المنتج ، الذي أنتج إجمالي الإيرادات 900،000 دولار.
هذا يبدو رائعا. ولكن ماذا لو رفعنا معدل التحويل إلى معادلتنا الثانية ، التي حددت التحويلات بنسبة 10 في المائة؟
في هذه الحالة ، قفزت الإيرادات إلى 3 ملايين دولار (اشترى 10000 شخص منتجًا بقيمة 300 دولار). فرق كبير ، أليس كذلك؟
يرجع تحسين معدل التحويل إلى ميزة رئيسية واحدة.
ستحصل على المزيد من العملاء من نفس مقدار حركة المرور.
هذا له تأثير كبير على معظم الشركات.
ربما لديك ميزانية تسويق شهرية تستخدمها للحفاظ على حجم حركة المرور الخاصة بك. ربما في التسويق المدفوع ، أو ربما في المحتوى أو الاجتماعي. في كلتا الحالتين ، تكلف حركة المرور المال.
يمنحك تحسين التحويل ، بعد نشره ، المزيد من العملاء من نفس المبلغ.
في المقابل ، سترى العديد من التغييرات الرائعة في عملك:
-ستنخفض تكلفة الاستحواذ لكل عميل. عندما تظل ميزانيتك التسويقية كما هي وتحصل على المزيد من العملاء ، يكلف كل عميل أقل للحصول عليه.
-ربحك لكل عميل يرتفع.
-مع المزيد من الأرباح كل شهر ، يمكنك استثمار المزيد لتنمية عملك بشكل أسرع أو لجني المزيد من الأرباح من عملك.
-إن قضاء بضعة أسابيع أو أشهر على تحسين التحويل يمكن أن يفتح الخطوة التالية في عملك.
فهم أجزاء تحسين التحويل
يحتوي تحسين معدل التحويل على الكثير من الأجزاء المتحركة. إليك ما تعنيه جميعًا:
-الحث على اتخاذ إجراء (CTA): أخبر زوارك بالضبط بما يجب عليهم فعله بعد ذلك.
-مسار التحويل: هذه هي سلسلة الخطوات التي يجب على شخص ما اتخاذها في موقعك لإكمال الهدف الأساسي لموقعك.
-اختبار أ / ب: ممارسة شائعة للتحقق من تحسينات التحويل. يتم عرض نسختين (أو أكثر) من موقعك للزوار. يتم قياس معدلات التحويل في كل نسخة لمعرفة أيها أكثر فعالية.
-اختبار متعدد المتغيرات (MVT): نسخة من اختبار A / B تختبر متغيرات متعددة في كل مرة.
-سهولة الاستخدام: مجموعة من أفضل الممارسات والعمليات لجعل موقعك أكثر سهولة في الاستخدام. غالبًا ما يزيد هذا من التحويلات عن طريق إزالة الاحتكاك في موقعك.
-تطوير العملاء: أدوات وعمليات لفهم عملائك بشكل أفضل. عندما تفهم عملاءك بعمق ، يكون من السهل جدًا تصميم مواقع الويب التي تحول نسبة أكبر من زائريك.
-تسجيلات المستخدم: أداة تسجل المستخدمين أثناء تنقلهم عبر موقعك. يعطي الكثير من التعليقات حول مكان التعثر والأماكن التي يريدون الذهاب إليها حقًا. إنه مصدر رائع للأفكار لزيادة التحويلات.
-تحليلات: أدوات لقياس الزوار والمستخدمين. القياس هو جزء رئيسي لتحسين معدلات التحويل.
-خرائط التمثيل اللوني: نوع من التقارير يُظهر المكان الذي ينقر فيه الأشخاص على الصفحة باستخدام الألوان "الساخنة" و "الباردة". إنها أداة رائعة للخروج بأفكار لتحسين التحويلات.
أخبر عملاءك بالضبط بما تريد منهم أن يفعلوه باستخدام عبارة حث على اتخاذ إجراء كبيرة تجذب الانتباه.
بناء إستراتيجية تحسين التحويل الفعال
هل تبحث عن نصائح لتحسين معدل التحويل؟
دعنا نلقي نظرة على قائمة المقاييس أعلاه. تحتاج إلى معرفة مقاييس البداية الخاصة بك - خط الأساس ، إذا أردت - حتى تعرف ما إذا كانت أساليب CRO تعمل بالفعل.
يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات مجانًا عبر Google Analytics.
على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد البدء بالتركيز على معدل الارتداد والوقت على الصفحة. قد تشمل المقاييس الأخرى التي قد تؤثر على هذه الأرقام وقت تحميل الصفحة وتجربة المستخدم.
ابدأ باستراتيجية تبدو كالتالي:
قم بتكثيف جميع الصور إلى أصغر حجم ممكن
تحسين التنقل عالي المستوى وإضافة مسارات التنقل
رش الروابط الداخلية عبر كل صفحة لتشجيع النقرات
استخدم العناوين الفرعية الكبيرة على الصفحات التي تحتوي على الكثير من المحتوى لإبقاء الأشخاص يقرؤون
أضف عبارات CTA فريدة إلى كل صفحة
هذه استراتيجية انطلاق جيدة. اختبر كل واحد منهم باستخدام اختبار A / B واختبار متعدد المتغيرات لترى كيف تخرج ، ثم كرر العملية.
خطوة بخطوة لمضاعفة معدل التحويل الخاص بك
يمكن أن تساعدك أفضل ممارسات تحسين معدل التحويل على تحسين نتائجك منذ البداية. بعبارة أخرى ، لن تضطر إلى البدء من الصفر.
فيما يلي بعض من أفضل الممارسات المجربة والصحيحة التي استخدمتها لتسريع نمو مواقع الويب الخاصة بي. سوف تتعلم كيفية القيام بتحسين معدل التحويل:
1. تحديد عميلك المحتمل
من ينتمي إلى السوق المستهدف الخاص بك. والأهم من ذلك في بعض الأحيان ، من لا يفعل ذلك؟
تريد أن تجد كل رسالة تسويقية هدفها. يجب أن يكون محددًا وجذابًا للغاية بحيث لا يستطيع عميلك المثالي رفضه.
2. عمل استبيان للمستخدمين
اطلب من المستخدمين إكمال الاستطلاعات أو الاستطلاعات. اجعل الأسئلة موجزة وقليلة حتى تحصل على المزيد من الردود.
تجنب الأسئلة المتكررة أو المملّة. أنت تبحث عن رؤى حول الاحتياجات والاحتياجات المحددة لعملائك المستهدفين.
3. جمع وتحليل البيانات
يمكنك استخدام أدوات تحسين معدل التحويل مثل Crazy Egg و Hello Bar و Google Analytics للتأكد من تغطية جميع قواعدك.
كلما جمعت المزيد من البيانات ، ابحث عن الأنماط. ربما يجدك معظم عملائك عبر Twitter ، على سبيل المثال ، أو يقرأون صفحة "حول" قبل النظر إلى منتجاتك. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتعزيز معدلات التحويل.
4. قم بإجراء اختبارات أ / ب
لا يمكنني التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية إجراء اختبارات أ / ب. أنا دائمًا أختبر كل جانب من جوانب عروضي لأنني لا أريد ترك المال على الطاولة.
5. اكتشف الرحلة الدقيقة التي يمر بها الزوار عبر موقعك
يمكن أن ينتج عن رسم خرائط رحلة المشترين الكثير من البيانات الرائعة. هل يقرؤون الكثير من مشاركات مدونتك؟ هل يتابعونك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ إلى أي مدى يمررون لأسفل كل صفحة؟
6. التركيز على المحتوى المهم باستخدام تحليل خريطة التمثيل اللوني
تستحق أهم الصفحات على موقع الويب الخاص بك ، مثل صفحاتك المقصودة وصفحات المنتج ، اهتمامًا خاصًا. شغّل تحليل خريطة التمثيل اللوني على تلك الصفحات لمعرفة مكان نقر الأشخاص وكيفية استخدامهم للصفحة. يمكنك بعد ذلك تحسينه للحد الأقصى من التحويلات.
7. قم بإنشاء الصفحة المثالية باستخدام اختبار أ / ب
لا يتوقف اختبار A / B بعد اختبار واحد فقط. في الواقع ، قد تحتاج إلى عشرات الاختبارات قبل صياغة الصفحة المثالية.
اختبر العنوان ونسخة النص الأساسي وصورة البطل و CTA ولون زر CTA وحجم الخط ولون الخط وأي شيء آخر قد يؤثر على التحويلات.
8. لا "تخمين"
يبدأ الجميع بالتخمين ، ولكن من هنا يجب أن يتوقف التخمين. بمجرد قيامك بجمع البيانات بنشاط ، اتخذ قرارات بناءً على ما تخبرك به الأرقام.
9. توجيه عملائك
يمكن أن تساعدك عبارات الحث على اتخاذ إجراء والمؤشرات الاتجاهية في توجيه عملائك إلى حيث تريدهم. كن إستراتيجيًا حول المكان الذي تضع فيه CTAs والأسهم واللوحات الملاحية والعناصر الأخرى.
10. تقليل الاحتكاك
أزل أي عناصر تمنح المستخدم وقفة أو تروّج للاعتراضات. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تحتاج إلى فقرة من نسخة على صفحة المبيعات الخاصة بك ، فقم بحذفها. أو ، إذا كنت ترغب في جعل المعلومات أكثر قابلية للهضم ، قم بتحويلها إلى نقاط تعداد نقطي.
أخطاء معدل تحسين التحويل
لسوء الحظ ، حتى مع وجود الكثير من المعلومات المتداولة على الإنترنت ، لا يزال أصحاب الأعمال يرتكبون أخطاء عندما يتعلق الأمر بتحسين معدل التحويل. أود مساعدتك في تجنب المزالق الثلاثة الأكثر شيوعًا:
1. عدم إضافة استجابة عاطفية إيجابية
في كتابة الإعلانات الخاصة بك ، قم بإدراج سرد إيجابي للمساعدة في نقل الفوائد. ساعد القارئ على تصور نفسه مستفيدًا من منتجك أو خدمتك.
2. عدم تبني استراتيجية الجوال أولاً
يستخدم أكثر من نصف المستهلكين أجهزتهم المحمولة لتصفح الإنترنت. إذا لم يكن متجرك جاهزًا للجوّال ، فسيتم إيقاف العملاء المحتملين.
3. عدم الاهتمام بسرعة الموقع
يجب تحميل صفحاتك بسرعة. يتوقع المستهلكون تحميل الصفحة بالكامل في أقل من ثانيتين.
افضل الادوات لتحسين معدل التحويل CRO
بمجرد اختيار أداة ، مثل Crazy Egg ، يمكنك إجراء الكثير من التجارب المختلفة. يخبرك كل واحد بشيء فريد عن موقعك وزواره.
-خريطة التمثيل اللوني: اكتشف مكان سفر الفئران وينقر المستخدمون أو ينقرون عند عرض صفحة ويب.
-خريطة التمرير: اكتشف النقطة التي يتوقف عندها معظم المستخدمين عن التمرير في صفحة معينة.
-التسجيلات: سجل الجلسات الفردية لتجربة المستخدم على صفحة ويب معينة.
-اللقطات: انظر إلى إصدارات مختلفة من التقارير التي تنتجها Crazy Egg ، من قصاصات ملونة إلى القوائم والتراكبات.
-اختبارات A / B: إجراء اختبارات A / B على أي شكل من أشكال صفحة الويب.
-النماذج: احصل على معلومات تفصيلية حول العملاء المحتملين وحولهم إلى عملاء محتملين.
تقنيات CRO المتقدمة
بمجرد الانتهاء من تحديد الأساسيات ، يمكنك التعمق في الجوانب الأكثر تحديدًا لتصميم موقع الويب وتنسيقه ونسخه لتحسين تحسين معدل التحويل إلى المستوى التالي. أوصي باختبار جميع هذه الجوانب من موقع الويب الخاص بك.
-اختبر الأفكار الكبيرة ، وليس الأفكار الصغيرة. للحصول على تحسينات كبيرة في تحويلاتك ، تحتاج عمومًا إلى تجربة اختبارات أكبر. لن يؤثر تغيير الأشياء الصغيرة مثل ألوان الأزرار على العديد من الزوار.
-ركز على العناوين الرئيسية. يستخدم الأشخاص العنوان الرئيسي لإصدار حكم سريع حول ما إذا كان يجب عليهم الاستمرار أم لا. يمكن أن يؤدي العنوان الأفضل إلى زيادة معدلات التحويل بسهولة بنسبة 30٪. إنه على العناصر "الصغيرة" القليلة التي لها تأثير كبير.
-قم بإزالة الحقول في نموذج الاشتراك الخاص بك. كلما قل عدد الخطوات في نموذجك ، كلما زاد معدل التحويل ، عادةً.
-مقابلة العملاء. استخدم بحث العملاء للعثور على الفائدة الأساسية التي يريدها سوقك. ابحث أيضًا عن أهم ثلاثة اعتراضات. ثم قم بإجراء تغييرات على موقعك تركز على الفائدة الرئيسية أثناء معالجة الاعتراضات الرئيسية.
-قم دائمًا بإجراء اختبار أ / ب. غالبًا ما تكون النتائج غير بديهية ، ولا نزال متفاجئين بالنتائج. البيانات الصلبة هي الطريقة الوحيدة لضمان عمل فكرتك حقًا.
تحسين محركات البحث مقابل تحسين معدل التحويل: هل يجب عليك التركيز على زيادة حركة المرور أو تحويل حركة المرور الحالية الخاصة بك؟
قد يبدو تحسين محركات البحث وتحسين معدل التحويل وجهين لعملة واحدة. تم تصميم أحدهما لجذب المزيد من الزيارات (تحسين محركات البحث) ، بينما يعمل الآخر على تحسين محتوى الزيارات الحالية (تحسين معدل التحويل).
إذن أيهما أكثر أهمية؟
في رأيي ، هم على نفس القدر من الأهمية. بدون تحسين محركات البحث ، لا يمكنك الحصول على حركة المرور في المقام الأول. بدون CRO ، ستنتج حركة المرور الخاصة بك مبيعات أقل.
لنفترض أن لديك خط أساس جيد جدًا لتحسين محركات البحث ، ولكن يمكن أن يستخدم بعض التحسين. أولاً ، على الرغم من ذلك ، أنت تركز على تحسين معدل التحويل. بعد بضعة أشهر من العمل الشاق ، يقفز معدل التحويل من 10 بالمائة إلى 25 بالمائة.
عمل عظيم! لكن الأمر لم ينته بعد.
الآن بعد أن أصبح لديك خط أساس CRO جيد ، كيف يمكنك زيادة مبيعاتك أكثر؟ أنت تدفع المزيد من الزيارات إلى موقعك وتحصل على مزيد من التحويلات.
الاستنتاج
أنا من أشد المعجبين بـ CRO واختراق النمو.
من خلال تحسين معدل التحويل ، قمت بتحسين معدلات التحويل الخاصة بنشاطي التجاري بشكل كبير ، وساعدت عملائي على فعل الشيء نفسه.
بالتأكيد ، يتطلب الأمر العمل. ولكن بمجرد الحصول على البيانات ، يمكنك تحقيق المزيد من المبيعات والسيطرة على الصناعة الخاصة بك.
ابدأ بفهم تعريف CRO وكيف يعمل. ركز على اتباع أفضل ممارسات CRO وتجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا.
استخدم أفضل أدوات تحسين معدل التحويل في العمل. يقدم Crazy Egg أداة مثالية. ثم استمر في الاختبار. كلما زادت البيانات المتوفرة لديك ، زادت فرصك في تحويل الزائرين.
اتمنى ان تدعموني بالاشتراك في قناة المدونة
انتهى الموضوع