مواقع علمية تمكنك من الحصول على تقارير وبحوث Researchs جاهزة 2021

مواضيع مفضلة


11‏/04‏/2021

مواقع علمية تمكنك من الحصول على تقارير وبحوث Researchs جاهزة 2021

مواقع علمية تعطيك امكانية الحصول على تقارير وبحوث Researchs جاهزة





هناك مجموعة كبيرة من المواقع التي تتوفر على كمية كبيرة من البيانات والبحوث الكاملة المجانية والمدفوعة وهي:


1. ResearchGate (بوابة البحوث والمقالات العالمية)

هو موقع ويب لشبكة اجتماعية وأداة تعاون مجانية موجهة للباحثين العلميين من جميع تخصصات العلوم. ريسيرش غيت توفر تطبيقات شبكية بما في ذلك البحث الدلالي، تبادل الملفات، تقاسم قاعدة البيانات للمنشورات، منتديات، مناقشات منهجية، مجموعات...إلخ. باستطاعة المشتركين أيضاً إنشاء مدونة خاصه بهم في الشبكة.







Academia هي أسهل طريقة لمشاركة الأوراق البحثية مع ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم مجانًا. وجدت دراسة نشرت في PLOS ONE أن الأوراق التي تم تحميلها إلى Academia تتلقى زيادة بنسبة 69 ٪ في الاستشهادات على مدى 5 سنوات.







3.  Elsevier - ScienceDirect (موقع لنشر مقالات علمية)

موقع ويب يوفر وصولاً يستند إلى الاشتراك إلى قاعدة بيانات كبيرة من البحوث العلمية والطبية. تستضيف أكثر من 12 مليون قطعة من المحتوى من 3500 مجلة أكاديمية و 34000 كتاب إلكتروني.









4.Springer (موقع لنشر مقالات في جميع الاختصاصات)

دار نشر عالمية تنشر الكتب بما فيها الكتب الالكترونية ومجلات علمية وتقنية وطبية مراجعة. دار سبرنجر تستضيف عددا من قواعد البيانات العلمية. الكتب المنشورة تتضمن مراجع رئيسية كتب دارسية، كتب بحثية وكتب تسلسية. أكثر من 35,000 عنوان متوفر ككتب الاكترونية في 13 مجموعة من المواضيع.











5.Wiley Online Library (مكتبة كاملة كتب وبحوث ومقالات)

هي شركة نشر متعددة الجنسيات أمريكية تأسست عام 1807 وتركز على النشر الأكاديمي والمواد التعليمية









6.NCBI (المركز العالمي للمعلومات الاحيائية)

المركز الوطني لمعلومات التقانة الحيوية أو المركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية أو هو جزءا من المكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة المتفرعة عن معاهد الصحة العالمية. يقع مقر المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية في بيثيسدا، ميريلاند وقد تم تأسيسه عام 1988 من خلال التشريع الذي دعمه السيناتور كلود بيبر.








7.ORCID (الهوية المفتوحة للباحثين والمساهمين)

الهوية المفتوحة للباحثين والمساهمين ‏ رمز من حروف وأرقام للتمييز بين العلماء وسواهم من المؤلفين الأكاديميين.








8. جوجل سكولار (الباحث العملي الخاص بجوجل)

جوجل سكولار أو الباحث العلمي الخاص بجوجل ‏ هو محرك بحث خاص بالمؤلفات العلمية والأكاديمية التي يحتاج إليها الباحثون والدارسون.



دليل الوصول المفتوح إلى المجلات والمقالات هو موقع ويب من نوع قاعدة بيانات على النت وقاعدة بيانات ببليوغرافية أنشئ في 2003.





10. CORE


CORE هو مجمع متعدد التخصصات لأبحاث الوصول المفتوح. يسمح للمستخدمين بالبحث في أكثر من 66 مليون مقال مفتوح الوصول. بينما ترتبط معظم هذه المقالات بالنص الكامل للمقالة الموجودة على موقع الناشر الأصلي ،يتم استضافة خمسة ملايين سجل مباشرة على CORE .

بالإضافة إلى البحث المباشر عن الكلمات الرئيسية ،يوفر CORE خيارات بحث متقدمة لتصفية النتائج حسب نوع المنشور والسنة واللغة والمجلة والمستودع والمؤلف.



تعمل شبكة ScienceOpen كشبكة بحث ونشر ،وتوفر وصولاً مفتوحًا لأكثر من 28 مليون مقال في جميع مجالات العلوم. على الرغم من أنك تحتاج إلى التسجيل لعرض النص الكامل للمقالات ،فإن التسجيل مجاني. وظيفة البحث المتقدم مفصلة للغاية ،مما يسمح لك بالعثور على البحث الذي تبحث عنه بدقة.

تأسست الشركة بهدف “تسهيل الاتصالات المفتوحة والعامة بين الأكاديميين والسماح بالحكم على الأفكار بناءً على مزاياها ،بغض النظر عن مصدرها.



12. ERIC


يسمح لك مركز معلومات الموارد التعليمية (ERIC) التابع لمعهد العلوم التربوية بالبحث حسب الموضوع عن المواد المتعلقة بمجال التعليم. تؤدي الروابط إلى مواقع أخرى ،حيث قد تضطر إلى شراء المعلومات ،ولكن يمكنك البحث عن النصوص الكاملة للمقالات فقط.

تعمل الخدمة بشكل أساسي على فهرسة المجلات والأدب الرمادي (مثل التقارير الفنية والأوراق البيضاء والوثائق الحكومية) والكتب. تمر جميع مصادر المواد على ERIC بعملية مراجعة رسمية قبل فهرستها.


13. SSRN


شبكة أبحاث العلوم الاجتماعية (SSRN) عبارة عن مجموعة من الأوراق البحثية من مجتمع العلوم الاجتماعية. يقدم الموقع أكثر من 700000 ملخص وأكثر من 600000 ورقة بنصوص كاملة.

فليس غالبًا ما تصادف حظر الاشتراك غير المدفوع. يجب أن تصبح عضوًا لاستخدام الخدمات ،ولكن التسجيل مجاني ويمكنك من التفاعل مع علماء آخرين حول العالم.



تُعد مكتبة PLOSPublic Library of Science (PLOS) لاعبًا كبيرًا في عالم علوم الوصول المفتوح. من خلال نشر سبع مجلات مفتوحة الوصول ،تلتزم المنظمة غير الربحية بتسهيل الانفتاح في البحث الأكاديمي. وفقًا للموقع ،”كل محتوى PLOS  هو على أعلى مستوى ممكن من الوصول المفتوح ،مما يعني أن المقالات العلمية متاحة على الفور  ومجانية لأي شخص في أي مكان.”




BASET  يتم تشغيل محرك البحث الأكاديمي Bielefeld (BASE) بواسطة مكتبة جامعة Bielefeld في ألمانيا ،ويقدم أكثر من 100 مليون مستند من أكثر من 4000 مصدر. ستون بالمائة من محتواها مفتوح الوصول ،ويمكنك تصفية بحثك وفقًا لذلك.




16. EThOS


تديرها المكتبة البريطانية  EThOS ،يسمح لك بالبحث في أكثر من 400000 رسالة دكتوراه في مجموعة متنوعة من التخصصات. على الرغم من وجود بعض النصوص الكاملة وراء نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ،يمكنك قصر بحثك على العناصر المتاحة للتنزيل الفوري ،إما مباشرة من خلال EThOS أو من خلال موقع الويب الخاص بالمؤسسة.


Semantic Scholar  يعد مصدرًا فريدًا وسهل الاستخدام ،حيث يستخدم الباحث الدلالي قوة الذكاء الاصطناعي لفرز الملايين من الأوراق العلمية ذات الصلة بكفاءة بناءً على مصطلحات البحث الخاصة بك. وفقًا للموقع ،على الرغم من أن بعض المقالات وراء نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ،”فإن البيانات [الموجودة] الخاصة بهذه المقالات محدودة” ،لذلك يمكنك أن تتوقع تلقي معظم نتائج النصوص الكاملة. ميزة أخرى هي خيارات البحث المتقدم الشاملة ،والتي تتيح لك البحث حسب نوع الخلية ومنطقة الدماغ ،من بين أشياء أخرى







موقع العربي الخاص بالبحوث والتقارير


1. بحوث جاهزة


الدعم المادي
                                    




هذه المجموعة الكبيرة تعطيك امكانية الحصول على مقالات متنوعة وبحوث خاصة بكل المجالات العالمية بسهولة










إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف