أفضل 11 نموذجًا وفكرة لتصميم الصفحة الرئيسية لموقعك على الويب
ماذا يحدث عندما تحاول بيع منزل به حديقة متضخمة وشقوق في الممر وباب أمامي مكسور؟ لا عروض ، أليس كذلك؟ هذا هو بالضبط سبب حاجتك إلى أفضل تصميم للصفحة الرئيسية لموقعك على الويب.
فكر في صفحتك الرئيسية على أنها مماثلة لنداء كبح المنزل. إنه أول شيء يراه الكثير من الأشخاص عند زيارتهم لموقعك على الويب ، لذا فأنت تريد إبهارهم من ثاني تحميل الصفحة.
لكن الأمر لا يتعلق فقط بالجماليات. تريد أيضًا تحويل صفحتك الرئيسية. كما قلت أعلاه ، يمنع الباب الأمامي المكسور والممر الذي يتعذر الوصول إليه المشترين في المستقبل من التفكير في عملية البيع. الشيء نفسه ينطبق على موقع الويب الخاص بك.
لا يستطيع الأشخاص التحويل أو لا يمكنهم ذلك إذا لم تمنحهم حافزًا للقيام بذلك وإذا لم تجعل التحويل سهلاً وبديهيًا قدر الإمكان.
تتمثل الخطوة الأولى في كسب المزيد من العملاء في فهم العناصر الأساسية التي يجب أن تدخل في كل صفحة رئيسية.
بمجرد أن تتقن الأساسيات ، استلهم من 11 تصميمًا من أفضل تصميمات الصفحة الرئيسية حتى تتمكن من معرفة أفضل ما يناسب عملك وجمهورك.
فوائد الصفحة الرئيسية جيدة التصميم
يرحب تصميم الصفحة الرئيسية البسيط بجمهورك في موقعك ، ويخبرهم بما تريدهم أن يفعلوه بعد ذلك ، ويسمح لهم باستكشاف موقعك بمزيد من العمق.
يمكنك إضافة تعقيد إلى تصميم بسيط للصفحة الرئيسية ، لكنك لا تريد أن تبدأ بفوضى مزدحمة وعليك تقليمها بشكل انتقائي. ابدأ دائمًا بالأساسيات.
ماذا تحتاج في صفحتك الرئيسية؟ ماذا يتوقع جمهورك؟ وما هي العناصر التي لها الأولوية؟
عندما تتمكن من الإجابة على هذه الأسئلة ، ستحصل على المعلومات التي تحتاجها لتحسين تصميم الصفحة الرئيسية. في تصميم الويب ، عناصر الصفحة الرئيسية لها أغراض محددة للغاية.
مساعدة جمهورك المستهدف في التعرف على عملك
سيجد العديد من زوار موقعك على الويب صفحتك الرئيسية أولاً. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، تحتاج إلى ترك انطباع أول قوي.
يجب أن توفر صفحتك الرئيسية إحساسًا بقيم شركتك وعرض البيع الفريد (USP) والغرض منها. من المرجح أن تجذب العملاء المحتملين إذا كان بإمكانك توصيل هذه المعلومات بشكل فعال.
تحسين تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك
يزور المستهلكون موقع الويب الخاص بك لغرض ما. يمكن أن يكون التحقق من خط الإنتاج الخاص بك ، أو قراءة منشورات المدونة الخاصة بك ، أو معرفة ما إذا كنت تبيع نوعًا معينًا من الخدمات.
بغض النظر ، فأنت تريد توجيه ذلك المستهلك إلى الصفحة المناسبة. يجب أن يسهل تصميم صفحتك الرئيسية هذا الانتقال من خلال توفير تنقل سهل وإحساس بكيفية تدفق موقع الويب الخاص بك.
اكتساب المزيد من التحويلات
تريد من زوار موقع الويب إجراء تحويل ، لكنهم لن يفعلوا ذلك إذا لم تمنحهم الحافز والفرصة اللازمتين. ربما ترغب في إنشاء قائمة بريد إلكتروني ، ولكن إذا لم يتمكن الزوار من العثور على نموذج اشتراك ، فستظل قاعدة بياناتك فارغة.
من خلال تسهيل الوصول إلى هذه المعلومات على صفحتك الرئيسية ، ستلاحظ ارتفاعًا في التحويلات.
هناك طريقة أخرى لزيادة التحويلات وهي إنشاء انطباع أول قوي بصفحتك الرئيسية. إذا استمتع الزائرون بتجربتهم على موقع الويب الخاص بك ، فسيزداد احتمال تذكرهم لها في المستقبل. ربما لن تجري عملية بيع اليوم ، ولكن هذا العميل سيعود بعد أيام أو أسابيع ويشتري منك.
تحسين الوعي بالعلامة التجارية
اجعل شركتك لا تُنسى من خلال السماح لصورة علامتك التجارية ورسائلك بالاطلاع على كل صفحة. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتصميم صفحتك الرئيسية لأن الصفحة الرئيسية تعمل كبوابة لبقية موقع الويب الخاص بك.
يجب أن يحتل شعارك وشعارك وغرضك مركز الصدارة. في الواقع ، قد ترغب في إضافة نموذج أو بيان إلى أعلى صفحتك الرئيسية - ويفضل أن يكون بخط كبير - يمنح الزائرين إحساسًا بما تفعله:
ما هي المشاكل التي تحلها لعملائك؟ كيف تحسِّن حياة عملائك - سواء أكان شخصيًا أم مهنيًا؟
لا تجبر جمهور موقعك على الويب على اكتشاف وتخمين ما تفعله. اجعل الأمر واضحًا من البداية.
كيفية تصميم الصفحة الرئيسية للموقع
الآن بعد أن عرفت الأهداف الأربعة لتحفيز مبادئ التصميم الخاصة بك ، اسأل نفسك ثلاثة أسئلة إرشادية: ما الذي تحتاجه تمامًا على صفحتك الرئيسية؟ من هو جمهورك المستهدف وماذا يتوقعون؟ العناصر التي لها الأولوية؟
بمجرد حصولك على إجابات لهذه الأسئلة الثلاثة ، يمكنك البدء في رسم أفضل السبل لتحسين صفحتك الرئيسية. تذكر ربط كل عنصر من عناصر التصميم بأحد الأهداف الأربعة المذكورة أعلاه. والأهم من ذلك ، لا تقلق بشأن تحسينه. تحسين الموقع عملية مستمرة!
أفضل أمثلة لتصميم الصفحة الرئيسية (ولماذا تعمل)
لا يوجد مدرس أفضل من مثال. سأعرض لك بعضًا من أفضل أمثلة تصميم الصفحة الرئيسية التي وجدتها ، وسأخبرك بالضبط عن سبب نجاحها حتى تتمكن من تطبيق نفس الأساليب على موقعك.
1. دروب بوكس Dropbox
لقد استدعت Dropbox من قبل كمثال ممتاز للتسويق الجيد في كل مكان. لا تختلف الصفحة الرئيسية للشركة. لديك صورة بطل منحرفة قليلاً تلفت الأنظار واثنين من عبارات الحث على اتخاذ إجراء - تستخدم إحداهما خلفية داكنة لجذب المزيد من الانتباه نظرًا لأنها مخصصة للإصدار المدفوع من الأداة.
2. سلاك Slack
أحب تصميم صفحة Slack الرئيسية بسبب الرسوم التوضيحية الفريدة. لا يمكنك أن تخطئ في الرسومات المخصصة. يعجبني أيضًا الشعار - "حيث يحدث العمل" - لأنه إبداعي ، ولكنه يلخص أيضًا الغرض من الأداة.
3. جرين ماونتن إنيرجي Green Mountain Energy
سأذهب مع مثال آخر للرسومات المخصصة. لا تترك Green Mountain Energy أي شك حول هدف الشركة. إنها تريد توفير طاقة نظيفة بسعر مناسب. هناك نوعان من عبارات الحث على اتخاذ إجراء متساوية - أحدهما للعملاء المقيمين والآخر لأصحاب الأعمال - يستخدمان ألوانًا متباينة لجذب الأنظار.
4. CarMax
واجهت CarMax تحديًا فريدًا عند تصميم صفحتها الرئيسية. تشتري الشركة السيارات وتبيعها على حدٍ سواء ، لذا كانت بحاجة إلى تلبية احتياجات كلا الجماهير. كما ترى ، نجح CarMax.
5. thredUP
يمكن أن يصبح تصميم الصفحة الرئيسية للتجارة الإلكترونية معقدًا. هل تقدم الأعمال ، أو تعرض منتجك الرئيسي ، أو تربك جمهورك بأطنان من المنتجات أو الفئات؟
نأمل ألا تفعل هذا الأخير.
في حالة thredUP ، تنتهج الصفحة الرئيسية نهجًا موسميًا. على ما يبدو ، فإن أسلوب بوهو موجود (على الأقل للنساء) ، لذلك نرى رسمًا مخصصًا يعلن عن الكثير من أزياء بوهو المتاحة. التنقل ضخم ولكنه مصمم بشكل أنيق ، بحيث يمكن للزوار العثور بسهولة على الفئات التي تهمهم.
6. StudioPress
الحد الأدنى من العناصر والرسوم التوضيحية للتصميم المسطح والألوان الصامتة تجعل تصميم صفحة StudioPress الرئيسية يتألق. بفضل النسخة ، أنت تعرف بالضبط ما يفعله StudioPress لعملائه: "إنشاء مواقع WordPress مذهلة." بعد ذلك ، لديك ثلاث عبارات CTA للاختيار من بينها بناءً على الطريقة التي تريد المتابعة بها.
7. Healthline
في بعض الأحيان ، يجب أن يعكس أسلوبك في تصميم الصفحة الرئيسية نوع موقع الويب الذي تنشئه. في حالة Healthline ، فهي في الأساس نشرة تعليمية تقدم نصائح وإحصاءات حول الرعاية الصحية والتغذية واللياقة والمزيد.
هذا مثال على تصميم "إظهار وليس إفصاح". بدلاً من العنوان الرئيسي الذي يقول ، "ننشر مقالات حول الصحة" ، يوضح Healthline هذه الحقيقة مع الكثير من عناوين المقالات والمقتطفات في الجزء المرئي من الصفحة. يمكنك أيضًا الوصول إلى قائمة الهامبرغر في العنوان ، والتي يمكن أن تساعدك في التنقل إلى ما تريد ، ورابط بسيط للنشرة الإخبارية للموقع.
8. البيض المجنون Crazy Egg
لم تعتقد أنني سأكتب هذا المقال دون تضمين Crazy Egg ، أليس كذلك؟ تركز الصفحة الرئيسية لموقع الويب هذا بشكل حصري على تشجيع الزائر على إدخال عنوان URL الخاص به لعرض خريطة التمثيل اللوني.
9. Abacus Plumbing
يختلف هذا كثيرًا عن الأمثلة الأخرى في هذه الصفحة ، لكني أحب حقًا الطريقة التي قامت بها شركة Abacus Plumbing بتنظيم صفحتها الرئيسية.
قد تبدو مشوشة بعض الشيء ، لكن هذه الصفحة الرئيسية تحتوي على الكثير من الأدلة الاجتماعية. يتم وضع شعار BBB المعتمد وعدد المراجعات والكلمات "يمكنك الاعتماد علينا" بشكل استراتيجي.
10. تريفاجو trivago
ربما سمعتني أقول مرة أو مرتين إنني أحب الحد الأدنى من التصميم. لا يمكنك الحصول على أقل بكثير من تصميم صفحة trivago الرئيسية. إنها تركز على شيء واحد: دفع الزائرين للبحث عن وجهة. هذا هو.
11. Century21
لفتت انتباهي كلمة "لا هوادة فيها" عندما رأيت تصميم الصفحة الرئيسية لأول مرة. إذا كنت تستأجر سمسار عقارات ، ألا تريده أو لها أن يكون قاسياً؟ أود.
تصميم الصفحة الرئيسية جذاب ومثالي لجمهور Century21. هناك تركيز على البحث عن الخصائص فورًا من الصفحة الرئيسية ، ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى تنقل مفيد.
قائمة التحقق من تحسين الصفحة الرئيسية
لقد رأيت ثلاثة أمثلة من الحياة الواقعية لبعض من أفضل تصميمات الصفحة الرئيسية على الإنترنت ، ولكن ما الذي يمكنك الاستغناء عنه؟ وكيف تصمم أفضل صفحة رئيسية لعملك؟
صدق أو لا تصدق ، تصميم الصفحة الرئيسية يتلخص في خمسة عناصر بسيطة. لديك مساحة كبيرة للعب بإبداع ، ولكن تأكد من تقديم عرضك بوضوح ودون تشتيت الانتباه.
فيما يلي قائمة تحقق مفيدة بالأشياء التي يجب تضمينها في صفحتك الرئيسية لتحسينها وزيادة التحويلات.
1. اكتب عنوانًا قويًا وواضحًا
يحتوي كل من الأمثلة الثلاثة التي ذكرتها أعلاه على عنوان واضح ومحدد لتثبيت الصفحة. دعونا نلقي نظرة على كل عنوان هنا:
قم ببناء سلطتك عبر الإنترنت من خلال تسويق المحتوى الفعال بقوة
الوصول إلى هناك - يومك ملك لك
برنامج اللغة الوحيد مع TruAccent ™ - أفضل تقنية للتعرف على الكلام في العالم.
من الواضح أنهما مختلفتان تمامًا ، لكن لديهما العديد من الأشياء المشتركة.
أولاً ، يستخدمون الكلمات القوية. هذه هي الكلمات التي تثير المشاعر على الفور أو تتصل بالقارئ.
يركز Copyblogger على كلمات مثل "السلطة" و "المؤثر بشدة". إنها ليست مثيرة للإعجاب من تلقاء نفسها ، ولكن عندما يتم تضمينها في عنوان موجز ، فإنها تساعد في إرسال رسالة أقوى.
تتخذ أوبر نهجًا أكثر عاطفية. بدلاً من ذكر عرض القيمة الخاص بها بشكل صريح ، تناشد أوبر ما يريده عملاؤها المستهدفون: الحرية والكفاءة والوجهة.
ثم لديك Rosetta Stone ، الذي يستخدم كلمات مثل "only" و "الأفضل في العالم" للتعبير عن المصداقية والسلطة. تشير هذه الكلمات إلى أن Rosetta Stone هو كل ما تحتاجه لتحقيق أهدافك.
اكتب عناوين قوية بوضع نفسك مكان العميل. ما الذي قد يثير إعجابه أو إعجابها؟ ما الذي يمكن أن يتصل بهذا الشخص بما يكفي لإقناعه باستكشاف بقية موقعك؟ أو لملء استمارة؟
2. لا تربك المستخدمين
واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا التي لاحظتها في الصفحات الرئيسية هي عبارات CTA المتضاربة.
تجنب تعارض عبارات الحث على اتخاذ إجراء قدر الإمكان. يمكن أن يكون لديك أكثر من خيار واحد ، ولكن وضح أن هناك عبارة واحدة للحث على اتخاذ إجراء تريد أن يتابعها زوارك على وجه التحديد. يمكنك أن ترى كيف فعل كل من Uber و Rosetta Stone ذلك في الأمثلة أعلاه من خلال جعل CTAs البديلة أصغر وأقل وضوحًا.
والأهم من ذلك أنك تريد تجنب الفوضى المرئية. تمامًا مثلما تلتقط الألعاب والملابس والمجلات المتناثرة والمخلفات الأخرى في المنزل ، فأنت تريد إزالة أي عناصر مرئية محيرة من صفحتك الرئيسية.
بعبارة أخرى ، اجعلها بسيطة.
أنت تريد ما يكفي على الصفحة لجذب الانتباه ، ولكن ليس كثيرًا بحيث لا يعرف القراء أين يبحثون.
3. أضف زر حث مباشر وكبير للعرض
CTA الخاص بك هو المكان الذي تريد للزائرين تركيز انتباههم عليه. إنها دعوة: إليك ما يجب فعله بعد ذلك!
يجب ألا يستحوذ زر الحث على الشراء على شاشتك بالكامل ، ولكن يجب أن يجذب انتباه الزائر. ضع في اعتبارك استخدام خط فريد إذا كنت لا تعتقد أنه آسر بما فيه الكفاية.
بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من استخدام عبارة الحث على اتخاذ إجراء التي لها معنى وتنقل القيمة. الحث على اتخاذ إجراء مثل "اشترك الآن" لا يثير إعجابي. قم بتغييره إلى: "اشترك الآن للحصول على دراسة حالة مجانية." أنا مهتم الآن.
4. استخدم ألوانًا متناقضة
أنا من أشد المعجبين بالتباين عندما يتعلق الأمر بمواقعي. سترى اللون البرتقالي المميز الخاص بي على NeilPatel.com و Neil Patel Digital.
لا يعني التباين لونًا مرتفعًا أو بغيضًا. يمكنك إنشاء تباين بعدة طرق.
على سبيل المثال ، اللون الغامق للخلفية واللون المحايد للنص الموجود في CTA سيعمل بشكل جيد. أنت لا تريد اللون الأخضر الليموني على اللون الأزرق الكهربائي - فهذا صعب على العيون.
في CTA ، يمكنك أيضًا استخدام لون غير موجود في أي مكان آخر بالصفحة. فقط تأكد من أنه لا يثير الكثير من الخلاف البصري. إن تعلم عجلة الألوان وكيف تكمل الألوان بعضها البعض سيجعلك مصممًا أفضل.
5. احتفظ بالعرض في الجزء المرئي من الصفحة
قد لا يقوم زوار موقعك بالتمرير إلى ما وراء الجزء المرئي من الصفحة هذه مجرد حقيقة. إذا دفنت عرضك في الجزء السفلي غير المرئي ، فلن يراه الكثير من زوارك أبدًا.
الخلاصة
لا يتطلب التصميم الجيد للصفحة الرئيسية اتباع صيغة محددة. كما ترى من الصفحات الرئيسية التي أبرزتها أعلاه ، تشترك بعض الصفحات الرئيسية لمواقع الويب في عناصر مشتركة ، لكنها تختلف جميعها عن بعضها البعض.
في الواقع ، يمكن أن يعمل توسيع حدود اتفاقيات التصميم الحديثة لصالحك ، ولكن فقط في حالة عدم إعاقة تجربة المستخدم للزائر. من الجيد اتخاذ خيارات تصميم جريئة ، لكن لا تفعل ذلك على حساب الفائدة.
أنت لا تريد نسخ شخص آخر. أنشئ أفضل تصميم للصفحة الرئيسية لجمهورك المحدد ، وتأكد من أنك تقدم منتجاتك وخدماتك جيدًا من خلال إبراز صفاتها الفريدة.
بمجرد تحقيق ذلك ، ستكون قد صنعت آلة تحويل مواقع الويب.